A Sneak Peak of our new Movie coming soon!

قامت الادارة بتهيئة نظام العنونة القائم بالإحداثيات العالمية لكي يتوافق مع أجهزة الملاحة (GPS) والتي تعمل عن طريق الأقمار الصناعية ، بحيث يتيح لمستخدمي اجهزة الملاحة البحث و الوصول الى اي عنوان في مدينة الرياض عن طريق ادخال عناصر العنوان الثلاثة (رقم العقار واسم الشارع واسم الحي) على أجهزة الملاحة المحمولة (GPS) مما يسهل للمستخدم عملية البحث.

كما يمكن البحث بطريقة أخرى وتسمى البحث الحر وذلك بإدخال رقم العقار واسم الشارع ( أو جزء من الاسم ) حيث يقوم الجهاز بعرض نتائج البحث على شكل قائمة يتم اختيار العنوان المطلوب منها.


وهذا العمل يأتي في إطار نظام متكامل لنظام العنونة في مدينة الرياض مما يساعد على تسهيل ثقافة العنوان وذلك باستخدام التقنيات الحديثة، مما يمكن المستخدم من الوصول الى العنوان المطلوب بأسرع وأقصر وقت ممكن ، هذا وقد تم تزويد الادارات والبلديات الفرعية بالأمانة بهذه الاجهزة ، وسوف يتم تزويد الجهات الحكومية و الشركات والافراد بهذا البرنامج مجاناً بالتنسيق مع امانة منطقة الرياض .

طريقة البحث عن عنوان :

للدخول الى شاشة البحث عن عنوان

للدخول الى نظام العنونة لمدينة الرياض



توجد طريقتين للبحث:

أولً: البحث عن حـي:

يتم إدخال إسم الحـى و بمجرد إدخالك لحروف الأولى لإسم الحى تظهر لك قائمة بالاحياء
كما فى الصورة التالية:

يتم إدخال رقم المبنى متبوعا بمسافة ثم إسم الشارع و بمجرد إدخالك للحروف الاولى لإسم الشارع تظهر لك العناوين لإختيار العنوان ليتم عرض العنوان على الخريطة و الذهاب للعنوان.

يظهر العنوان على خريطة الرياض كالتالى:

ثانيا : البحث الحر عن العناوين:

يتم إدخال رقم المبنى متبوعا بمسافة ثم إسم الشارع و بمجرد إدخالك للحروف الأولى لإسم الشارع تظهر لك العناوين لأختيار العنوان ليتم عرض العنوان على الخريطة و الذهاب للعنوان